تسجيل

















تم التحديث:12:12:43am 2019/09/16 Monday

شقق فى الخليفة


عقارات مميزة  عقارات مميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقة للبيع بالخليفة المأمون العنوان: مصر الجديدة, الخلي شقق للبيع

شقة للبيع بالخليفة المأمون العنوان: مصر الجديدة, الخليفة المأمون, عماره ٧ الجبرتي منشيه
0 جنيه
شقق في الخليفة - القاهرة 2019
رقم الاعلان 36034247 2019-02-09

بالفرش او بدون لن تتكرر 160 متر صافي الخليفة المامون ال ر شقق للبيع

بالفرش او بدون لن تتكرر 160 متر صافي الخليفة المامون ال رئيسي مصر الجديدة العنوان: مصر
0 جنيه
شقق في الخليفة - القاهرة 2019
رقم الاعلان 36034206 2019-02-09
أشهر وأهم معالم حى الخليفة

حى الخليفة واحداً من الاحياء الغنية باثار مصر الدينية والتاريخية على حد سواء وهذه الاثار من اشهر علامات هذا الحى القيم والمرموق تاريخياً ، حى الخليفة من الاحياء التى تجمع بين عدة صفات منها وجود المقابر القديمة وايضاً وجود العقارات سواء القديمة او الجديدة وايضاً المساجد الاثرية .

من اشهر معالم حى الخليفة مسجد السلطان حسن والذى يعتبر من التحف المعمارية من العصر المملوكى ، كما تعتبر قلعة صلاح الدين ايضاً من علامات الحى الشهيرة 

تبلغ مساحة حى الخليفة حوالى 48 كيلومتر مربع ، مأهولاً منها حوالى 2.5 كيلومتر مربع " سكانيا ً " ، ويصل عدد سكانه الى 204000 نسمة .

من الشمال يحده قسم شرطة المقطم ومن الشرق طريق صلاح سالم الشهير ومن الجنوب يحده ايضاً عزبة خير الله ومن الغرب يحده حى الحلمية .

بقدر كبير جداً فان ورش النجارة تنتشر بصورة كبيرة فى حى الخليفة ، وايضاً تنتشر ورش الاثاث والحرف المرتبطة بها وايضاً تنتشر المشغولات اليدوية والصدف وتشكيل المعادن .

تتبع حى الخليفة مجموعة من الشياخات منها شياخة الاباجية وشياخة الامامين وشياخة البقلى وشياخة التونسى وشياخة الحطابة وشياخة الحلمية وشياخة الخليفة وشياخة السيدة عائشة وشياخة الصليبة وشياخة القادرية وشياخة المحجر وشياخة درب غزية وشياخة درب الحصر .

بشكل عام لازال العدد الأكبر ممن يسكنون حى الخليفة ينتمون للمنطقة فى الأصل ، حيث ورثوا بيوتهم سواء من الاباء او من الاجداد حيث ان موطنهم الاساسى هو حى الخليفة ، ويختلف عدد السكان في حى الخليفة من شياخة لشياخة اخرى .مع العلم بأن معظم البيوت مملوكة لساكنيها الاساسيين فقط ويوجد بالمنطقة على نطاق ضيق للغاية مجموعة صغيرة من الشقق المعروضة سواء للقانون القديم او للقانون الجديد .

مساحات الشقق بحى الخليفة لاتتعدى 80 متراً ، والعمارة لاتتعدى الثمانية ادوار ، الدور مكون من شقة واحدة ، تصل القيم الايجارية الشهرية للشقق المعروضة للايجار بنظام القانون الجديد لمتوسط ايجار شهرى وقدره 1000 جنيه ويرجع السبب فى ذلك رغم صغر مساحة الشقة الى عراقة المكان رغم السلبيات الكثيرة الموجودة بهذا الحى العريق .

اما المحلات بحى الخليفة فهى لا تختلف كثيراً عن الشقق من حيث مستواها المعمارى ومساحاتها الصغيرة ، فنجد ان الاغلب الاعم فى حى الخليفة ان تتراوح مساحات المحلات التجارية ما بين 25 متر الى 40 متر كحد اقصى .

المحلات عند هذه المساحة يتم عرضها للايجار الجديد بمتوسط قيمة يتراوح ما بين 1800 جنيه الى 2500 جنيه وتختلف القيم الايجارية ايضاً تبعاً للمساحة والموقع .