تسجيل

















تم التحديث:05:59:02am 2018/11/15 Thursday

شقق للبيع بالتقسيط فى السيدة زينب


عقارات مميزة  عقارات مميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر
حى السيدة زينب حى ذو مكانة خاصة

حى السيدة زينب بلا منازع هو حى له فى قلوب المصريين مكانه خاصة ومحببة لما يتمتع به من جو روحانى فريد ، حى السيدة زينب هوواحد من اهمالاحياء  الشعبية القديمة فى القاهرة الكبرى ، اشتق اسم الحى من وجود مسجد السيدة زينب على ارض هذا الحى العريق ،يعتبر الحى اشهر احياء القاهرة الشعبية على الاطلاق ، عندما تقوم بعمل جوله بين شوارع وطرقات هذا الحى العريق تجد محلات المطاعم الشعبية بشتى انواعها والتى تقوم بجذب العديد والعديد من الشخصيات العامة فى جو روحانى مدمج بعبق التاريخ ورائحة الاصالة .

حى السيدة زينب من احياء جنوبمحافظة القاهرة وكان يطلق عليه قبل الحين ( حى جنوب ) وكلمة او وصف حى جنوب كانت تطلق على كلاً من حى السيده زينب وحى المقطم وحى الخليفة .

فى عام 1998 تم صدور قرار من محافظ القاهرة يقضى بفصل الاحياء الثلاثة عن بعضها البعض وذلك تيسيراً على الجمهور ، ومنذ ذلك الحين اصبح حى السيده زينب حى مستقل بذاته واصبحت من معالمه الخاصة مسجد السيدة زينب بالميدان والذى يزوره اعداداً ضخمة سواء من داخل مصر او من خارجها ، كما بدأت ايضاً مع القرار اعمال التطوير سواء من حيث تطوير الشوارع والطرقات او المحال التجارية او المرافق العامة او المستشفيات الموجودة فيه .

يضم حى السيدة زينب العديد من المعالم والاثار الاسلامية الشهيرة واشهرها على الاطلاق مسجد السيدة زينب الشهير والذى سمى على إسمه الميدان فاصبح اسم الميدان " ميدان السيدة زينب " يليه فى الشهرة جامع احمد بن طولون ثم يليهم فى الشهرة قنطرة السباع وهى عبارة عن المنطقة الموجودة امام مسجد السيده زينب 

ولانغفل مستشفى الامراض الجلدية الشهيرة والتى تسمى " مستشفى الحوض المرصود " والتى يقصدها العديد والعديد ممن يعانون من امراض جلدية حيث تتميز المستشفى بوجود نخبة من امهر واشهر الاطباء فى مجال الامراض الجلدية .

كما يشتهر حى السيدة زينب بوجود بعض المحلات الشهيرة فى تخصصات عدة منها ما له صله باللحوم او الاسماك او المشروبات والتى يقصدها الكثير من الاسر المصرية كنوعاً من انواع تغيير النمط الحياتى لهم والاستمتاع بالجو الساحر لهذا الحى العريق .

حى السيدة زينب كما سبقت الاشارة هو عبارة عن حى تجارى من الدرجة الاولى ، فمعظم المحلات قديماً كانت مقتصرة على عمليات البيع لساكنى الحى فقط ومع تطور الزمن اصبحت المحلات التجارية تقوم على تقديم خدماتها سواء لساكنى الحى او خارجه مما ساعد على رفع القيم سواء عند الشراء بنظام التمليك او عند ايجار المحلات .

تتميز المحلات التى تطل على مسجد السيده زينب مباشرة بمساحات متفاوتة ولكن الطلب على المحلات ذاتها يرفع من القيم الايجاريه لها حيث يتراوح سعر المتر التجارى ما بين 37000 جنيه الى 60000 جنيه للمتر الواحد بينما يصل سعر الايجارات ما بين 7000 جنيه الى 20000 جنيه للمتر الواحد بالنسبة للمحلات الموجودة فى الميدان .

اما المحلات التجارية البعيدة نسبياً عن ميدان السيدة زينب فيتراوح سعر المتر الواحد فيها ما بين 20000 جنيه الى 40000 جنيه للمتر المربع الواحد ويتراوح سعر الايجارات للمحالات التجارية ليحقق متوسط وقدره 10000 جنيه كايجار جديد وتختلف القيم تبعاً لاختلاف الموقع والشارع وهل المحلات على ناصية او فى شوارع جانبية .